تفاعل كبير من المعلمين والمعلمات مع طلابهم خلال فترة تعليق الدراسة.. أكثر من ثلاثة ملايين طالب وطالبة يواصلون عمليات التقويم في المنصات التفاعلية للتعليم عن بُعد

0 185
سجلت إحصاءات وزارة التعليم دخول مليوني طالب وطالبة للتقويمات التي أجرتها المنصات التفاعلية في المرحلة النهائية للتعليم عن بُعد، وأكثر من مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي، وذلك خلال فترة تعليق الدراسة حضورياً، مع استمرارعمليات التقويم عن بعد الى نهاية العام  الدراسي في ١٤٤١/٩/٢١هـ.
وأكدت الوزارة استمرار عمليات التقويم -لمن يرغب- مع بداية العام الدراسي القادم ١٤٤٢هـ في المهارات الرئيسة لكل مادة دراسية، وذلك لمعرفة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، ولتنفيذ المعالجات التعليمية اللازمة، مع احتساب النتيجة الأفضل لهم.
وأشارت الإحصاءات إلى دخول حوالي مليوني طالب وطالبة على منصات التعليم عن بُعد (منظومة التعليم الموحدة وبوابة المستقبل)؛ لإنجاز كافة التقويمات المطلوبة عن بُعد وفق خيارات متعددة، وأكثر من ٢٩٠ ألف معلّم ومعلمة سجلوا دخولهم على تلك المنصات لإجراء عمليات التقويم، كذلك دخول ١١ ألف مشرف ومشرفة لمتابعة عمليات تقويم الطلاب والطالبات، وتسجيل دخول أكثر من ٢٠ ألف قائد مدرسة لمتابعة عمليات التقويم، واستكمال رصد الدرجات عبر نظام نور.
ويأتي ضمن مؤشرات أدوات تفعيل التعليم عن بُعد للتعليم العام التي تم رصدها منذ الإعلان عن تعليق الدراسة في المملكة؛ إجراء ما يزيد على ٨٢٦ ألف اختبار لجميع مراحل التعليم، وتجهيز ٤٩٣ ألف فصل افتراضي تُدار وفق خطة زمنية واضحة لتنفيذ ثلاث مراحل شملت: (إتمام المنهج الدراسي، مراجعة المنهج الدراسي، تقويم أداء الطلاب)، حيث تخلل ذلك تنفيذ ما يزيد على ٢.٢ مليون واجب إلكتروني، ومشاركة أكثر من مليوني محتوى إلكتروني، من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها المعلمون والمعلمات في التفاعل مع طلابهم وطالبتهم.
وفي ذات السياق أشارت آخر الإحصاءات المرتبطة باستخدامات المنصات التعليمية من قبل طلاب وطالبات مدارس التعليم الأهلي والعالمي إلى دخول أكثر من مليون مستخدم، من خلال عدة منصات، من بينها منظومة التعليم الموحدة و”كلاسيرا”. 
وتتابع وزارة التعليم رفع النتائج لجميع مراحل التعليم على نظام نور وفق المواعيد المحددة لكل مرحلة، حيث ينهي طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية العام الدراسي في ١٤٤١/٩/١٤هـ، والمرحلتين المتوسطة والثانوية في ١٤٤١/٩/٢١هـ.
وتتيح وزارة التعليم خلال فترة الصيف “فصول التقوية” لجميع المراحل والصفوف والمواد اختيارياً؛ عبر خيارات التعليم عن بُعد؛ للرفع من نواتج التعلّم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.