155 مشروعاً تعليمياً تحت إجراءات عزل صحي صارمة

0 416

واصلت TBC الشركة الحكومية المملوكة بالكامل لـ»صندوق الاستثمارات العامة»، الذراع المنفذة لمشروعات وزارة التعليم، العمل في عدد من مناطق المملكة على المشروعات المسندة إليها من قبل الوزارة خلال الفترة الماضية، حتى لا تتأثر وتيرة الإنجاز، مع التزام الإجراءات الاحترازية في مواقع العمل، وبلغ إجمالي المشروعات أكثر من 155 مشروعا.

وتقوم خطة الشركة الاحترازية المطبقة في مواقع العمل على أربعة اشتراطات؛ الفرز البصري لجميع العاملين في المشروع مع بداية يوم العمل، حيث يجرى قياس درجة الحرارة وتسجيلها في سجل يومي، وفي حال تجاوزها 37.8 درجة يعزل العامل على الفور وتبلغ الجهات المختصة.

وتتضمن الخطة الاحترازية أيضًا الالتزام بترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين بين العاملين، والالتزام بارتداء الواقيات واتباع إجراءات السلامة، والإبلاغ في حالة ظهور أعراض الإصابة المعروفة على أحد العمال أو الموظفين.

ونجحت الشركة في استئناف العمل على 64 مشروعًا من مشروعات المبادرات، شملت 27 مشروع روضة أطفال، 37 مشروعًا للطفولة المبكرة.

وتمكنت من استمرار أعمال ترميم وتأهيل 21 مشروعًا، 4 مشروعات منها في منطقة جازان، ومشروعان في مكة المكرمة، و9 مشروعات في منطقة المدينة المنورة، و4 مشروعات في محافظة جدة، ومشروعان في المنطقة الشرقية.

وعلى صعيد مشروعات الإنشاءات، تابعت TBC استمرار الأعمال الميدانية لإنشاء 70 مشروعًا، مشروعان منها في محافظة جدة، و17 مشروعًا في منطقة الرياض، و38 مشروعًا في محافظة صبيا، بالإضافة إلى 12 مشروعًا متعثرًا استمر العمل عليها في تلك الفترة وفقاً لصحيفة المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.