«طيبة» توفر التعليم الرقمي الآمن لـ70 ألف طالب

0 243

تبنّت جامعة طيبة بالمدينة المنورة، إستراتيجية «السحابة أولًا» مع تقنية البنية التحتية السحابية Oracle Gen2 لتقديم الخدمات التعليمية الرقمية والإدارية الآمنة والمريحة والمتكاملة التي يمكن الوصول إليها عن بعد من قبل الآلاف من طلاب الجامعات وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

وقال د. أحمد حوالة، عميد قسم تقنية المعلومات : «يتمحور هدفنا حول تحقيق التحول الرقمي في جامعة طيبة، و وتبدأ تجربة التعلّم المتميزة من مرحلة تسجيل دخول السلسة والآمنة إلى أنظمة التعليم الأساسية مثل الإدارة التعليمية ونظام معلومات الطلاب وضمان التكامل السلس بين الاثنين».

ومن جانبه قال المهندس أسامة الجندوبي، كبير المهندسين في جامعة طيبة: «أتاح لنا نموذج السحابة الهجين، الذي طبقناه باستخدام تقنيات Oracle Management Identity Management Suite وOracle’s Generation 2 Cloud Infrastructure ، تنظيم الوصول إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة».

وأضاف: «بعد تجربتنا لإمكانات تقنية Oracle Cloud Infrastructure (OCI) المتفوقة، ومع الإطلاق الجديد لمركز Oracle 2 Cloud Region في مدينة جدة، نخطط لترحيل مشروعاتنا إلى مركز السحابة الجديد لنستفيد من قربه الجغرافي محليًا وفقاً لصحيفة المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.