د.الفريح بعد تكليفه ملحقاً ثقافياً في مصر:سنعمل على تعزيز العلاقات الأخوية المميزة بين المملكة ومصر في الجوانب العلمية والثقافية.. وخدمة المبتعثين أولوية

0

قدّم د.أحمد بن عبدالله الفريح الملحق الثقافي السعودي في جمهورية مصر العربية شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين –حفظهما الله- بعد صدور قرار معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ بتكليفه ملحقاً ثقافياً في جمهورية مصر العربية.
وقال د.الفريح: إن هذه الثقة تعزز من مسؤولية العمل لخدمة الوطن، والمساهمة في تحقيق رؤيته الطموحة 2030، وترجمة تطلعات القيادة في البلدين الشقيقين، من خلال مدّ جسور التعاون بين المؤسسات التعليمية في المملكة ومصر، والتواصل الثقافي والحضاري بينهما، وتبادل الخبرات، ومتابعة المشروعات المشتركة التي تسهم في تعميق العلاقات الأخوية المميزة التي تشهدها السعودية ومصر.
وأضاف أن خدمة الطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في مصر وتيسير رحلتهم العلمية؛ هي من أولوياتنا التي سنعمل عليها، بما يحقق طموحاتهم ومستقبل وطنهم الذي ينتظر منهم الكثير للمشاركة في تنميته، مؤكداً على تعزيز التواصل مع المبتعثين الذي سيكون له أهمية خاصة في الاستماع إلى احتياجاتهم، وتذليل الصعاب أمامهم.
وأشار الملحق الثقافي السعودي في مصر إلى أن التطلعات كبيرة في العمل المشترك مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية؛ نظير ما يتمتع به البلدان الشقيقان من إمكانات علمية وثقافية، حيث ستسهم مجالات التعاون بينهما إلى التكامل المنشود لتحقيق الأهداف المشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.