جامعة جازان وهيئة تقويم التعليم توقعان عقود اعتماد برامجي

0 161

وقعت جامعة جازان مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي عددًا من عقود الاعتماد البرامجي.

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، ورئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، وحضور وكلاء الجامعة ومسؤولي الهيئة وعدد من العمداء والعميدات.

وأشاد الدكتور حسام زمان بما حققته الجامعة في زمن قياسي من منجزات في مجال الاعتماد بداية بحصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل وغير المشروط، واعتماد الجودة في البرامج وفي نوعية المخرجات، مؤكدًا أنه توجه استراتيجي لدى لجامعة.

وهنأ الدكتور زمان منسوبي الجامعة وفرق العمل في وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال وفي عمادة التطوير الأكاديمي بما حققوه من خطوات مميزة ومتقدمة جدًا في مجال الاعتماد، منوهًا بحرص إدارة الجامعة برئاسة الدكتور مرعي القحطاني على نشر ثقافة الجودة وصولا لاعتماد البرامج من الهيئة لتطوير تلك البرامج ولضمان جودة المخرجات، مؤكدًا أن الهيئة ستقدم كافة أوجه الدعم للعمل على تحقيق كافة التطلعات في هذا المجال.

فيما أوضح رئيس جامعة جازان أن البرامج تضمنت عقودا لعدد من البرامج منها برنامج هندسة الحاسب والشبكات بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وبرنامج الصيدلة بكلية الصيدلة، وبرنامج اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وبرنامج الوبائيات بكلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، وبرنامج الشريعة بكلية الشريعة والقانون.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أنَّ هدف توقيع هذه العقود هو نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي والجودة، وتحسين الأداء، مؤكدًا أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي هو إضافة نوعية للجامعة من شأنها تعزيز الجودة في مخرجات الجامعة وتحسين أداء وفاعلية الكليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.