التعليم: أولياء الأمور شاركوا في تحديد موعد الاختبارات في شهر رمضان

0 138

قالت ابتسام الشهري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، إن أولياء الأمور شاركوا في تحديد مواعيد الاختبارات في شهر رمضان من خلال مشاركتهم في استفتاء الوزارة ورصد ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج «mbc في أسبوع»، أشار الشهري إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع المناهج الدراسية قبل بداية شهر رمضان وستقوم مكاتب التعليم بمتابعة عمليات الاختبارات، واستكمال المناهج إلى نهاية الفصل الدراسي، مع دور المدرسة الذي يعد مركز الدعم الأول للأسرة لمعالجة أي تحديات تواجه الطلاب والطالبات.

وأضافت: حرصنا على أهمية وجود الآباء ممن لديهم وظائف وأعمال مع أبنائهم أثناء تأدية الاختبارات في المرحلة الابتدائية، فكان توقيتها من الساعة الـ3 إلى الساعة الـ5 عصرًا.

وأرجعت الشهري تحديد مواعيد الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في شهر رمضان المبارك من الساعة الـ12:30 ظهرًا إلى طبيعة هاتين المرحلتين؛ إذ يكون الطلاب قد أخذوا قسطًا من الراحة، وتكون قدرتهم على التركيز عالية في هذا التوقيت.

وأوضحت أن آلية الاختبارات في الفصل الثاني هي المتبعة في الفصل الأول والتي أثبتت نجاحها وفاعليتها، مشيرة إلى أن الاختبارات هي امتداد لعمليات القياس والتقويم التي تتم بشكل أسبوعي في الفصول الافتراضية بين المعلمين وطلابهم.

وكانت ‏وزارة التعليم قد أعلنت تحديد مواعيد الدراسة والاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية في شهر رمضان المبارك، وتبدأ من الساعة الـ10:30 صباحًا حتى الساعة الـ2:30 ظهرًا، على أن يبدأ الاختبار من الساعة الـ12:30 ظهرًا.

كما أعلنت إجراءات إنهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وتوقيت اختبارات المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث حتى الصف السادس) في شهر رمضان المبارك، وذلك من الساعة الـ3 إلى الساعة الـ5 عصرًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.