وزارة التعليم تطلق برنامج الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية عن بُعد

0
 أطلقت وزارة التعليم برنامج الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية عن بُعد لصيف عام 1442هـ في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.
ويستمر تنفيذ البرنامج لمدة شهرين في منطقة المدينة المنورة، ومنطقة عسير، ومحافظة القنفذة، حيث يتضمن البرنامج عدداً من البرامج والفعاليات التعليمية والتربوية والثقافية الصحية والاجتماعية والإرشادية والتوعوية، والبرامج والأنشطة الإثرائية الأسرية والاجتماعية والثقافية التي تخدم الدارسين والدارسات في حياتهم، بالإضافة لمساندة مهاراتهم القرائية والكتابية.
ويقدم هذه البرامج والفعاليات والأنشطة نخبة من المعلمين والمعلمات المتخصصين في عدد من المواد الدراسية، ومنها اللغة العربية ومواد الدين والرياضيات؛ وذلك بهدف محو أمية المتدرب، وإكسابه مهارات علمية تسهم في دفعه للعمل، وترفع من مستوى الوعي بثقافة المجتمع ومشكلاته، إلى جانب تعزيز تفاعل المستفيدين الإيجابي مع المجتمع ومساهمتهم في التنمية.
وتعد الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية أحد البرامج التعليمية التي تشرف عليها وزارة التعليم وتدعمها عدة جهات، كما تستهدف فئة من المواطنين في أماكن سكنهم؛ لإكسابهم المهارات الأساسية، ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي والصحي لدى المستهدفين، وكذلك تعزيز الحس والانتماء الوطني.
وتسعى وزارة التعليم إلى توسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعليم المستمر وترسيخ والتعلم مدى الحياة، وذلك لتنمية وتطوير الجانب العلمي والمعرفي والثقافي لأبناء وبنات الوطن حتى يتمكنوا من مواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات، ومهارات القرن الواحد والعشرين في التعليم والتعلّم، ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 والتنمية المستدامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.