وزير التعليم البرازيلي يشيد بالنموذج السعودي العالمي في التعليم عن بُعد وبرامج تجسير الدبلوم لتطوير القدرات البشرية

0 93
التقى معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الأربعاء وزير التعليم البرازيلي ميلتون ريبيرو، وذلك خلال حضوره اجتماع وزراء تعليم دول مجموعة العشرين في كاتانيا بإيطاليا. 
وتناول اللقاء استعراض النموذج السعودي العالمي في التعليم عن بُعد، ومجالات التعاون المشترك بين المملكة والبرازيل في الجوانب التعليمية، وكذلك الشراكات العلمية والبحثية بين الجامعات في البلدين الصديقين، كما تم استعراض التجربة البرازيلية في إدارة العملية التعليمية لأكثر من 56 مليون طالب وطالبة خلال الجائحة. 
ونوه وزير التعليم البرازيلي خلال اللقاء بالجهود الكبيرة والمميزة، التي بذلتها المملكة العربية السعودية خلال رئاستها قمة مجموعة العشرين 2020، والاهتمام الخاص بملف التعليم، مشيداً بنجاح التجربة السعودية في التعليم عن بُعد خلال الجائحة، وتجربة وزارة التعليم والجامعات السعودية في برامج تجسير الدبلوم، معتبراً أنها تجربة مميزة في تطوير وتمكين واستثمار القدرات البشرية في التخصصات المطلوبة لسوق العمل. 
حضر اللقاء رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية د.ليلك الصفدي، ووكيل وزارة التعليم للتعاون الدولي د.صالح القسومي، والمشرف العام على التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد د.عهود الفارس، والمشرف العام على الإعلام والاتصال بوزارة التعليم د.أحمد الجميعة، ووكيل الوزارة المساعد للتعاون الدولي د.عبدالرحمن العمري.

ITA-6743888 (4).JPG

ITA-6743888 (2).JPG
ITA-6743888 (1).JPG

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.