آلية وخطوات استفادة الطلاب والطالبات من منصة مدرستي في الدروس الصيفية

0

أوضحت وزارة التعليم، آلية وطريقة وخطوات تسجيل دخول الطلاب على منصة مدرستي لمتابعة الدروس الصيفية.

وأشارت المنصة، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أنه يتم الحصول على حسابات الدخول لمنصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا لجميع المستفيدين في نور.

وأضافت مدرستي، أنه بعد ذلك سيظهر لولي الأمر قائمة بحسابات الأبناء، ومن ثم يتم الضغط على الأيقونة بجانب اسم المستخدم، ليتم بعد ذلك ارسال الرقم السري للحساب على الجوال المعّرف/المسجل في توكلنا المرتبط في أبشر وولي الأمر يمكنه الدخول عن طريق حسابه في نور.

وبينّت مدرستي، أنه يمكن بعد التسجيل تعديل البيانات الشخصية وذلك من خلال الدخول على  القائمة يمين الشاشة الرئيسية، لتعديل البيانات وتشمل الجوال والبريد الإلكتروني وبيانات الاسم والهوية بالرجوع لقائد المدرسة.

وأوضحت منصة مدرستي، أيضًا طريقة إثبات حضور الطلاب وذلك من خلال القيام بالدخول على المنصة واتباع الخطوات التالية:

  • اضغط من القائمة الرئيسية الجانبية
  • اضغط على جدولي
  • اضغط على اسم الدرس
  • اضغط على حضور بحانب الدرس

وأوضحت منصة مدرستي، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع “تويتر”، أنه بهذا يتم تسجيل الدخول إلى الدرس والحضور والتسجيل في تقارير الحضور والغياب كذلك.

وأضافت مدرستي، أنه يمكن إرسال طلبات الصداقة يتم من خلال الدخول على الصفحة الشخصية للطالب أو المعلم أو قائد المدرسة الذي تطلب صداقته، ثم النقر على إرسال طلب الصداقة.

وبينّت منصة مدرستي، أنه بعد إرسال الطلب ستظهر رسالة نجاح في أعلى الشاشة تفيد بإرسال الطلب وستصل رسالة تنبيه للمستخدم المرسل له طلب الصداقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.