وزارة التعليم: 13 ضابطًا لتشغيل المدارس في العام الجديد

0

قالت وزارة التعليم، إن هناك نحو 12 ضابطًا لتشغيل المدارس في العام الجديد من أبرزهم الالتزامات بالضوابط والإجراءات الاحترازية والبرتوكولات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة.

ونشرت إمارة مكة المكرمة «إنفوجراف» عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، يوضح الاشتراطات التي وضعتها وزارة التعليم لتشغيل المدارس منها: وجود مسؤول لمراقبة الطلبة في الممرات.

ضوابط التشغيل من وزارة التعليم
والطالب فوق 12 عامًا ولم يتلقَ جرعتي لقاح كورونا يعد غائبًا حتى يستكمل التحصين، وتعقيم الفصول والمرافق قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم يوميًا ومتابعة الوضع الصحي للمدارس ومنسوبيها، وفقًا لوزارة التعليم.

ومتابعة تطبيق الاحترازات في النقل المدرسي، وتخصيص غرف للعزل ووضع إجراءات للتعامل مع الحالات المشتبه بها، وتعليق الدراسة في الفصل 10 أيام حال وجود إصابة أو اشتباه والتحول للتعليم عن بعد، وفقًا لوزارة التعليم.

وكذلك استبعاد الأنشطة الصفية وغير الصفية التي لا تحقق التباعد، ووتعليق الدراسة في المدرسة إذا تم رصد حالتين أو أكثر في فصلول مختلفة، والتحول للتعليم عن بعد، وتنظيم الدخول والخروج بشكل يضمن التباعد، وفقًا لوزارة التعليم.

وأيضًا الطالب المتغيب بسبب الإصابة أو الاشتباه بالإصابة يتابع تعليمه عن بعد، وحصول جميع طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية والكادر التعليمي والإداري على جرعتين من اللقاح، وفقًا لوزارة التعليم.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التعليم، ابتسام الشهري، كشفت عن التكامل والتنسيق بين وزارتي التعليم والصحة، مع بدء عودة المعلمين والمعلمات في جميع مناطق المملكة إلى المدارس، استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 1443هـ.

الإجراءات الاحترازية من وزارة التعليم
وقالت متحدث التعليم خلال مداخلة هاتفية على قناة «الإخبارية»، إنَّ الوزارة عملت على تهيئة البيئة المدرسية منذ وقت مبكر، معولة على المعلمين في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت أنه تم تخصيص مسؤول في كل مدرسة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية، كما توجد لجان إشرافية تتابع وتنفذ خطط سير العملية التعليمية صحيًا، مشيرة إلى أن الفصول الافتراضية ستتوافر مع بداية العام الدراسي.

وكانت أوضحت وزارة التعليم أن طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية سيكون عامهم الدراسي حضوريًا بعد الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، بينما طلبة المرحلة الابتدائية ستكون دراستهم عن بُعد من خلال منصة مدرستي.

وأوضحت وزارة التعليم أن طلبة رياض الأطفال سيبدؤون من خلال منصة روضتي، حتى الوصول إلى المناعة المجتمعية بـ70%، أو بتاريخ 30 أكتوبر من العام الحالي، أيهما يسبق أولًا.

التعليم عن بعد لمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال
وأعلنت وزارة التعليم، أن طلاب الابتدائية ورياض الأطفال ستكون دراستهم عن بُعد من خلال منصة مدرستي، موضحة أن نسبة الطلاب الذين حصلوا على جرعتين لم تتجاوز 19% حتى الآن، مشيرًا إلى أن نسبة المحصنين من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانية حتى اليوم 70%.

فيما بلغت نسبة المحصّنين المتعافين من كورونا من الطلاب والطالبات تبلغ 6%، فيما بلغت نسبة تحصين الطلاب والطالبات بجرعة واحدة 45%، وفقًا لوزارة التعليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.