تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية.. وزارة التعليم تنظّم الملتقى الافتراضي لتوعية المجتمع المدرسي بالرعاية الصحية النفسية

0
نظمّت وزارة التعليم اليوم الأحد الملتقى الافتراضي “مفاهيم إيجابية في الصحة النفسية”، بحضور وكيل الوزارة للتعليم العام د.محمد المقبل، وعدد من الخبراء والأكاديميين في مجال الصحة النفسية، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام. 
وتضمّن الملتقى ست جلسات عمل عن بُعد؛ تناولت أهم الموضوعات المتعلقة بالصحة النفسية في المجتمع التعليمي، حيث بدأت بجلسة عن المساعدة النفسية الأولية في المجتمع المدرسي، وتلاها جلسة تعزيز المرونة النفسية والاندماج المدرسي لدى الطلبة، ثم جلسة إستراتيجيات تعزيز الهناء الذاتي المدرسي، وجلسة التعاطف مع الذات كمدخل للصحة النفسية، ثم جلسة دور الأسرة في تعزيز الذكاء الانفعالي لدى الأبناء. 
ويهدف الملتقى الافتراضي لليوم العالمي للصحة النفسية 2021 إلى توعية المجتمع المدرسي بأهمية الرعاية الصحية النفسية، والتثقيف الصحي والتعريف بالأمراض والحالات التي تتطلب العناية، وتعزيز الدور التربوي في التعامل مع أمراض الصحة النفسية داخل المدارس، وكذلك نشر الوعي العام بقضايا الصحة النفسية داخل الميدان التعليمي، وتوظيف الإمكانات والقدرات لعلاجها وتهيئة المجتمع المدرسي لاحتوائها والاندماج معها. 
وتحتفي وزارة التعليم باليوم العالمي للصحة النفسية؛ لتثقيف وتوعية منسوبيها بضرورة تعزيز ذواتهم وتقديرها، ورفع الوعي لدى الكوادر التعليمية والإشرافية، بالإضافة إلى تحفيزهم للقيام بدورهم المجتمعي في مساعدة الطلاب والطالبات، والتأكيد على تفعيل دور الأسرة في تحسين الصحة النفسية.

v-meeting-43-83.jpg

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.