خبير يطالب بإلغاء التعليم عن بُعد للمرحلة الابتدائية ويوضِّح الأسباب

0

عدَّد المستشار التربوي والتعليمي عبداللطيف الحمادي، المشكلات المحتملة أمام طلاب التعليم الابتدائي مستقبلا؛ بسبب التعليم عن بُعد، مطالبًا بإلغائه لتلك المرحلة.

وقال الحمادي خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، إن طلاب المرحلة الابتدائية الذين يقومون بالدراسة عن بُعد، ستنقصهم بعض المهارات المهمة.

وتشمل تلك المهارات – وفق الحمادي – التواصل حضوريا بشأن القراءة والكتابة، وهنا يحاول أولياء الأمور في البيوت تعويض غياب المعلم.

وطالب الحمادي وزارة التعليم بإلغاء التعليم عن بعد للمرحلة الابتدائية، ودراسة الموقف مرة أخرى؛ نظرا لأهمية التعليم عن بعد للطلاب، مشيرا إلى انخفاض مستوى التعليم حاليا لدى طلاب المرحلة الابتدائية.

وأكمل، أن التعليم الحضوري له أهمية كبيرة مع تطبيق الاحترازات مثمنا الجهود السارية للوقاية من فيروس كورونا في المملكة التي أصبحت رائدة في ذلك الشأن.

وتابع الحمادي: إن أغلب استطلاعات الرأي للأسر تؤكد أنهم يريدون التعليم الحضوري لضمان تحصيل أبنائهم ورفع مستواهم.

وأعلنت وزارة التعليم أداء اليوم الأول في الفصل الدراسي الثاني ومستوى حضور الطلاب، وقالت إن اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني شهد التزامًا من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية بالحضور.

وتابعت: يعكس ذلك مستوى الجدية والانضباط، فيما واصل طلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال دراستهم عن بُعد عبر منصتي «مدرستي» و«روضتي»، بما يعكس التزامهم وأولياء أمورهم في بداية جادة لمواصلة رحلتهم التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.