خلال زيارته للحدود الشمالية ..وزير التعليم يتفقّد عدداً من المدارس ويلتقي منسوبي التعليم ويكرّم المعلمات والطالبات الحاصلات على جوائز تعليمية دولية

0
تفقّد معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم، عدداً من المنشآت التعليمية بمنطقة الحدود الشمالية، حيث زار عدة مدارس حققت منجزات تعليمية وتربوية؛ منها ثانوية التميّز العلمي وابتدائية عين جالوت في مدينة عرعر، والتقى معاليه منسوبي الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة؛ وكرّم المعلمات والطالبات الحاصلات على جوائز تعليمية دولية. 
وخلال لقائه بمنسوبي التعليم في الحدود الشمالية، رفع معالي وزير التعليم أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-؛ على ما يحظى به قطاع التعليم في المملكة من عناية واهتمام ودعم سخي. 
وقدم د.آل الشيخ شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات على جهودهم واهتمامهم في العملية التعليمية، ودعم الطلاب والطالبات بالعلم والمعارف والمهارات، وحثهم على بذل العطاء، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من الكوادر التعليمية واستثمار الوفْر من المعلمين والمعلمات وفق احتياجات المرحلة الحالية والمستقبلية، ودعوة المتميزين للتقديم في منصة قادة المستقبل، التي تهدف إلى إتاحة الفرصة للكوادر الوطنية الطموحة. 
وقال معالي الوزير: “نسعد بالعودة الحضورية الكاملة والآمنة للطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية، ومعالجة جميع التحديات وتوفير كافة الاحتياجات”، مؤكداً معاليه على تحقيق الكفاءة التشغيلية لكافة الفصول الدراسية في المدارس، والتأكيد على توفر العيادة المدرسية في كل مدرسة وتكليف من يقوم بدور الموجه الصحي، وذلك للاهتمام بتثقيف الطلاب بالعادات الصحية، وبيان الأثر الإيجابي للالتزام بها على صحة الطالب والمجتمع وتأثيرها على تحصيله العلمي، إلى جانب الاهتمام بالميزانية التشغيلية للمدارس، وصرفها في أوجه الصرف المخصصة لها، وتعظيم الاستفادة منها، بما ينعكس إيجاباً على تجويد المخرجات التعليمية للطلاب والطالبات. 
وأشار د.آل الشيخ إلى أن المملكة ستشارك في الدراسة الدولية لتقييم الطلبة PISA خلال الفترة من 14 شوال حتى 1 ذي القعدة 1443ه-، مؤكداً على الاستفادة من الأيام المتبقية (أيام الدراسة الفعلية وأيام الإجازات)؛ لتهيئة الطلاب للمرحلة المستهدفة بالاختبار، وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة، وزيادة وعي أسرهم بأهمية هذه الاختبارات، لافتاً إلى أنه سيتم أيضاً تنفيذ اختبار “مهاراتي” لقياس وتعزيز المهارات المكتسبة في الفصلين الأول والثاني للطلبة في مواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية خلال هذا الأسبوع، وستطبق على جميع الطلبة في كافة المدارس، حيث تهدف هذه الاختبارات لتطوير نواتج التعلّم. 
وذكر معاليه أن الخطط الدراسية والمناهج مرّت خلال هذا العام بعمل كبير في جانب التطوير؛ لتعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية، والانتماء الوطني، والتنافسية العالمية ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، ومواكبة خطط المملكة التطويرية في المجال التعليمي، مشيراً إلى زيادة ساعات التمدرس لاستثمار العام الدراسي بالشكل الأمثل، والقدرة على التنافسية العالمية، وذلك بعد إجراء مقارنات مرجعية مع بعض الأنظمة العالمية. 
ودعا معاليه إلى تعزيز الوعي الفكري لكافة منسوبي التعليم، بما يعزز من القيم والمواطنة والاعتدال والوسطية، والولاء لقيادتنا الرشيدة -أعزها الله -، والانتماء لوطننا الكريم، والاعتزاز بتاريخه، والتركيز على خدمة المجتمع والتطوع، والجد والمثابرة. 
وفي نهاية اللقاء، كرّم معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ عدداً من المعلمات والطالبات لحصولهن على جوائز تعليمية دولية.​

wzyr-alt'elym-ytfqd-eddaan-mn-almdars-bmntqh-alhdwd-alshmalyh-k

wzyr-alt'elym-ytfqd-eddaan-mn-almdars-bmntqh-alhdwd-alshmalyh-u
wzyr-alt'elym-ytfqd-eddaan-mn-almdars-bmntqh-alhdwd-alshmalyh-j

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.