لـ«كافة قطاعات التعليم».. مستشار تعليمي: إجازة عيد الفطر تشمل المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية

0

أكد المستشار والخبير التعليمي، عادل الحارثي، أن إجازة عيد الفطر المبارك التي أعلنها أمس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تشمل المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية وليس الطلاب والطالبات فقط. وقال الحارثي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «توضيح.. قرار تقديم إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1443 يشمل المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية».

وتأكيدًا لتصريحات الحارثي، نشر الحساب الرسمي لوزارة التعليم عبر موقع «تويتر»، تغريدة، ذكر فيها أن إجازة عيد الفطر المبارك لـ«كافة قطاعات التعليم»، حيث قالت الوزارة: «الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، وبناءً على ما عرضه سمو ولي العهد – حفظهما الله- بتقديم إجازة عيد الفطر المبارك لكافة قطاعات التعليم، لتبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 20 رمضان 1443هـ؛ تأتي استمراراً لاهتمامهما – حفظهما الله- بأبنائهما الطلاب والطالبات وكافة منسوبي التعليم».

كما أكد وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أنَّ التوجيه الكريم بتعديل بداية الإجازة لجميع الطلاب والطالبات لتكون ابتداءً من نهاية دوام يوم الخميس 20/ 9 / 1443هـ، يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بالتيسير على الطلاب والطالبات و«كافة منسوبي التعليم».

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «اهتمامًا وحرصًا من سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد – حفظهما الله- بأبنائهما وبناتهما الطلاب والطالبات وكافة منسوبي التعليم والتيسير عليهم، فقد صدرت الموافقة الكريمة بتقديم إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب والطالبات لتبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 20 رمضان».

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد وجه بتعديل بداية إجازة عيد الفطر لجميع الطلاب والطالبات لتكون ابتداءً من نهاية دوام يوم الخميس 20/ 9/ 1443هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 21/ 4/ 2022. يأتي توجيه خادم الحرمين الشريفين، حرصًا منه على التيسير على أبنائه وبناته الطلاب والطالبات، وبناءً على ما عرضه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء.

موعد إجازة عيد الفطر قبل التعديل.

وكان من المقرر أن تبدأ إجازة العيد من يوم 25 رمضان الذي يصادف 26 أبريل الجاري، بينما بقي موعد انتهاء الإجازة يوم 6 شوال المقبل، والذي يصادف 7 مايو المقبل. كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعلنت موعد ومدة إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي. وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها بموقع “تويتر”، أن الإجازة تبدأ بنهاية دوام يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 إبريل لمدة 4 أيام، وعلى صاحب العمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.