«روبوت» مطور بأيادٍ سعودية يتجول في مؤتمر التعليم.. ومسؤول يكشف التفاصيل

0

ظهر «روبوت» مطور بأيادٍ سعودية خلال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم؛ متجولا بين ممرات المؤتمر لتقديم تجربة ثريّة للزائرين.

وقال أحد المسؤولين المشاركين في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم، إن «الفكرة من الروبوت أننا نريد أن نوفر للطلاب والباحثين مثل هذه المنتجات وتطويرها لأنها منتجات مكلفة، فلذلك وفرناها خلال المؤتمر، وذلم لاكتشاف المواهب»، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف: «الروبوت تم تطويره كاملا بأيادي سعودية تم استقطابهم من مختلف مناطق المملكة، ويمكن استخدامه في مختلف المجالات، حيث يمكن استخدامه في الأماكن الضيقة في عمليات الإنقاذ والتعرف على المتشبه بهم والمطلوبين»، مشيرًا إلى إمكانية تطويره بالطريقة التي تفيد البشرية.

وكان وزير التعليم قد افتتح، أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتنظمه وزارة التعليم خلال الفترة من 7 إلى 10 شوال 1443هـ (8-11 مايو 2022م)، بمشاركة وزراء وخبراء التعليم وأكثر من 260 جامعة عالمية ومحلية وجهات تعليمية من 23 دولة حول العالم.

ويأتي المؤتمر منبثقاً من مجموعة الأهداف الرامية إلى الإسهام في تعزيز رؤية المملكة 2030 وتأكيد دورها كقوة فاعلة في الحضارة والعلوم والتقدم الإنساني، واستعراض الفرص المتاحة لتطوير التعليم في المملكة واستثمار إمكاناته، من خلال تبادل الخبرات والتجارب والتوجهات الجديدة في مجالات التعليم وفق أفضل الممارسات العالمية.

ورفع وزير التعليم خلال كلمته لافتتاح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم؛ بالغ الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة لما يحظى به قطاع التعليم من الرعاية والتوجيه السديد والدعم السخي، راجياً للجميع النجاح والتوفيق، وتحقيق الأهداف المرسومة، التي تعكس حرص القيادة الرشيدةعلى تأسيس لغة الشراكة والمسؤولية المتبادلة مع العالم، والاستفادة من القيمة العالية للعلاقات والتواصل الدّولي، وتبادل الخبرات التعليمية، بما يعود بالنفع على الإنسان.2

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.