في ختام مشاركته في المنتدى الدولي للتعليم ببريطانيا.. وزير التعليم يزور جامعة أكسفورد لبحث أوجه التعاون معها

0
اختتم معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الخميس زيارته للمملكة المتحدة خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في فعاليات المنتدى الدولي للتعليم 2022 بلندن، حيث قام معاليه بزيارة جامعة أكسفورد، ومركز الذكاء الاصطناعي بالجامعة، والمركز الطبي للقاح أكسفورد إسترازينكا. 
والتقى معالي الوزير نائب رئيس جامعة أوكسفورد د.لويس ريتشاردسون؛ للتأكيد على أهمية دعم التعاون بين الوزارة وجامعة أكسفورد في إطار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث وإستراتيجيته الجديدة، وزيادة عدد الطلبة السعوديين في المجالات المتنوّعة، والاطلاع على تجربة برنامج منح رودس (Rhodes Scholarship) في الجامعة. 
وتناول الجانبان تعزيز سبل التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في المجالات التعليمية، ودعم أوجه التعاون بين وزارة التعليم والجامعات السعودية مع جامعة أكسفورد، إضافةً إلى تدريب الأطباء وإرسال الباحثين السعوديين الزائرين إلى الجامعة في مجالات الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة واللقاحات والتغيّر المناخي وتحلية المياه؛ وذلك من خلال إطار عمل بين الوزارة وجامعة أكسفورد.
وقد شملت الزيارة الاطلاع على مختبرات تطوير لقاح كوفيد-19، والشراكة القائمة بين الجامعة وجامعة الملك عبدالعزيز في مجال الذكاء الاصطناعي في العلاجات الدقيقة.​

PHOTO-2022-05-26-20-34-15.jpg

PHOTO-2022-05-26-20-34-14.jpg

PHOTO-2022-05-26-20-34-14_2.jpg

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.