وزير التعليم يلتقي نظيريه التركي والأوزبكي خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة تحويل التعليم بباريس

0
التقى معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ وزير التربية الوطنية في تركيا محمود أوزر، ووزيرة الطفولة المبكرة الأوزبكية آربينيا شن، وذلك في إطار جدول أعمال زيارة معاليه إلى فرنسا للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة تحويل التعليم والفعاليات المصاحبة له بمقر اليونسكو بباريس.
وناقش د.آل الشيخ مع وزير التعليم التركي سبل تعزيز التعاون القائم بين المملكة وتركيا في المجالات التعليمية والعلمية والبحثية، وتعليم اللغة العربية، وبرامج المنح الدراسية المقدمة لخدمة أبناء البلدين. 
وفي سياق متصل ناقش الوزير آل الشيخ مع نظيره الأوزبكي الرؤى والمقترحات حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مجال الطفولة المبكرة، واهتمام المملكة في ذلك وإدراج الطفولة المبكرة ضمن أجندتها أثناء ترؤسها لمجموعة العشرين في ٢٠٢٠م.  
وتناولت لقاءات معاليه مع الوزيرين التركي  والأوزبكي، التجربة الثرية التي قدمتها المملكة خلال جائحة كورونا، والانتقال السريع للتعليم عن بُعد دون انقطاع، وصولاً إلى تجاوز الأزمة والعودة السلسة إلى التعليم الحضوري، إضافةً إلى الحديث حول تبني العديد من المبادرات التطويرية التي من شأنها المساهمة في تحويل التعليم وتجويده على مستويات متقدمة وأكثر شموليةً.

wzyr-alt'elym-yltqy-nzyryh-altrky-w-alawzbky-M

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.