عميدة القبول بجامعة الأميرة نورة تكشف تفاصيل برنامج التسريع الأكاديمي

0

قالت عميدة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة فرح العسكر، إن نظام التسريع الأكاديمي هو أحد البرامج التي أطلقتها الجامعة تحقيقا لتوجهات وزارة التعليم وأهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأضافت “العسكر”، في مداخلة مع “الإخبارية”، إن هذا النظام يسمح للطالبة المقبولة حديثا بالتقدم في دراستها الجامعية وفقا لقدراتها الذهنية والتحصيلية، بعد تحقيقها لمعايير الاجتياز من خلال الاختبارات الدراسية المكررة، مشيرة إلى أن هذه الاختبارات يجريها المركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم والتدريب.

وكانت جامعة الأميرة نورة، أعلنت إطلاق برنامج التسريع الأكاديمي للمقبولات في العام الدراسي 1444هـ، وأشارت إلى وجود نوعين من التسريع الأكاديمي هما: التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، والتسريع الأكاديمي الجزئي.

وقالت الجامعة، في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر: “تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن إطلاق برنامج التسريع الأكاديمي للمقبولات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لعام 1444 هـ”.

وأوضحت الجامعة أن التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية صمم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من خلال تسكينهن مباشرة في التخصصات اللاتي يرغبن بها دون الالتحاق بالسنة التأسيسية بالجامعة، وفق الضوابط المعتمدة.

وبينت أن ذلك يتم بعد اجتيازهن جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة بنجاح، وتستكمل الطالبة بعد التسكين المباشر ما تبقى لها من مقررات لا تخضع للتسريع الأكاديمي.

وتتمثل شروط التقديم في هذا النظام ما يلي:

-أن تكون الطالبة مقبولة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في أحد المسارين:

– السنة التأسيسية للكليات الصحية

– السنة التأسيسية لكلية الهندسة

– أن تكون حاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

التسريع الأكاديمي الجزئي

صمم هذا المسار لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بحيث تُعفى الطالبة من دراسة المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة لها بنجاح.

وتتضمن شروط التقديم فيه؛ ما يلي:

1-أن تكون الطالبة مقبولة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في إحدى الكليات التالية:

– كلية التمريض

– كلية العلوم

– كلية علوم الحاسوب والمعلومات

2- أن تكون حاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.