إبرازاً لدور المعلّم ومساهماته التربوية..وزارة التعليم تكرّم المعلمين المتأهلين للمرحلة الثانية من جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي في دورتها الرابعة

0
كرّم مساعد وزير التعليم د.سعد بن سعود آل فهيد اليوم في مقر الوزارة المعلمين المتأهلين للمرحلة الثانية من جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي في دورتها الرابعة لعام 2023/2021م، وذلك بحضور أمين عام الجائزة د. حمد الدرمكي، ووكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية د.محمد المقبل. 
وأكد معاليه في كلمته خلال الحفل على اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- بالتعليم، وذلك لإيمانها بأنه مكوّن رئيس في تأسيس مجتمع قوي؛ مشيراً معاليه إلى أن وزارة التعليم استطاعت أن تحقق قفزة نوعية، وذلك نتيجة للدعم الذي توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- للتعليم، إلى جانب وضع التعليم على رأس أولويات رؤية السعودية 2030؛ لتحقيق التنمية الشاملة. 
وأشار معاليه إلى تعاون الوزارة مع الجهات والمراكز العالمية في مجال التحوّل الإبداعي في تقنيات التعليم، وتطوير الابتكار في طرق التدريس، وأنظمة التعليم المدمج والإلكتروني والتعليم عن بُعد، إلى جانب سعي الوزارة إلى التعاون الدولي مع الدول والمنظمات التعليمية الدولية في مجالات البحوث والدراسات وعقد المؤتمرات والمعارض التعليمية والمشاركة في المنافسات والجوائز الداعمة؛ بهدف رفع تأهيل المعلمين وتشجيعهم على تحقيق التنافسية في جودة النواتج التعليمية، لافتاً إلى أن مشاركة الوزارة في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلّم خليجي تأتي من مبدأ التعاون والتكامل مع الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ مختتماً كلمته بتقديم التهاني والتبريكات لنخبة المعلمين المتأهلين. 
وأوضح أمين عام جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم د.حمد الدرمكي -في كلمته- أن الجائزة تهدف إلى تكريم وتعزيز دور المعلّم كقائد للعملية التربوية، وصاحب تأثير مباشر في تحقيق أفضل المخرجات التعليمية، حيث يتنافس المتأهلون للمرحلة الثانية وفقاً لمعايير مختلفة، هي التحسّن في المعايير الرئيسة، والمشاريع والمبادرات، والابتكار المجتمعي، والمبادرات الريادية، وتصويت الجمهور؛ لافتاً إلى أن 13 دولة عربية وأجنبية تشارك في الدورة الرابعة، مع التنامي المتواصل في أعداد الدول الراغبة بالمشاركة عربياً وعالمياً. 
وتأهّل من تعليم المملكة للمرحلة الثانية من الجائزة د.سلطان بن سليمان العنزي من مدرسة الفارابي- الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، وأ. منصور بن عبدالله المنصور من مدرسة الأمير سعود بن جلوي- الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، وأ.حسين بن يحيى حنشلي من ثانوية كرامة بن الأحمر- إدارة التعليم بمحافظة صبيا.​

PHOTO-2022-11-16-14-22-53_1.jpg

PHOTO-2022-11-16-14-22-54.jpg

PHOTO-2022-11-16-14-22-5355.jpg

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.